80% ممن يتناولون وجبة الإفطار حافظوا على أوزانهم

العربية.نت
يؤكد العلماء أن فوائد تناول وجبة الإفطار لا تحصى، فالأشخاص الذين يفوتون هذه الوجبة يعانون من تراجع في المزاج والذاكرة ومستويات الطاقة، كما يكونون أكثر عرضة لزيادة الوزن وذلك بسبب الإفراط في الطعام في أوقات تالية من اليوم.


كما أثبتت دراسات أخرى أن تناول الجزء الأكبر من السعرات الحرارية في وقت متأخر من اليوم خاصة تلك التي نجدها في المواد الكربوهيدرية يكون لها تأثير كبير على سكر الدم ومستوى الأنسولين في الجسم.


وفي دراسة أخرى عن العادات الغذائية والتحكم في الوزن تبين أن 80% من الأشخاص الذين سجلوا نجاحاً في الحفاظ على وزن مثالي يتناولون وجبة الإفطار يومياً.


إلا أن دراسة حديثة أثبتت ميزة أخرى لتناول وجبة الإفطار بانتظام ألا وهي تقليل مخاطر الإصابة بالبول السكري (النوع الثاني).


في هذه الدراسة التي نشرت مؤخراً بالجريدة الأمريكية للتغذية الإكلينيكية قام الباحثون بمتابعة حالة 29,000 رجل لمدة 16 عاما فيما يخص نظامهم الغذائي وممارستهم للنشاط البدني ومعدلات الإصابة بالأمراض، وقد تبين أن حوالي 2000 شخص من أفراد العينة أصيبوا بالبول السكري في فترة الدراسة.


كما تبين أن من يتركون وجبة الإفطار تزيد لديهم مخاطر الإصابة بالبول السكري بنسبة 21% عمن يتناولون تلك الوجبة الهامة بانتظام.


وقد ظلت هذه المخاطر على معدلاتها حتى بعد أن أخذ الباحثون في الاعتبار عوامل أخرى مثل كتلة الجسم ونوعية الوجبة التي يتناولها الشخص.

0 comments:

إرسال تعليق